Search This Blog

05 October 2011

i hope this says that Saudi police fired into a crowd of Shia protestors

قبول 60 ورقة عمل من أصل 115 في المؤتمر الهندسي العربي


"الاقتصادية" من الرياض
عقدت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر والمعرض الهندسي العربي الـ 26 الذي يأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تحت شعار "الموارد المائية في الوطن العربي: الواقع والتحديات" أمس، اجتماعاً في مقر المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لمناقشة الهيكل العام للمؤتمر إلى جانب بعض محاور المؤتمر، برئاسة فهيد الشريف محافظ المؤسسة.
وأوضح الدكتور عبد الله أحمد بقشان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المشرف العام على المؤتمر، أن الاجتماع أن المؤتمر تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب، ومشاركة كل من وزارة المياه والكهرباء، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ووزارة التعليم العالي، وذلك في فندق هيلتون في محافظة جدة خلال الفترة 13 - 16 صفر 1433هـ (7 – 10 يناير 2012م).
من جهته، قال المهندس سعود الأحمدي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، إنه جرت مناقشة قبول 60 ورقة من أصل الأوراق التي بلغت أكثر من 115 ورقة، التي قدمت من دول عدة مثل أستراليا، لبنان، سورية، الجزائر، الأردن، السودان، مصر، العراق، السعودية وغيرها من الدول. مضيفا أنه تم تحديد محاور لحلقة النقاش المسائية التي تعقد بعنوان "دور المهندس في نجاح مشاريع المياه والصرف الصحي"، حيث حددت محاورها بعدد من النقاط، منها بناء القدرات الهندسية ودورها في نجاح الإشراف على المشاريع، اتخاذ القرارات المناسبة في عمليات الإشراف والمتابعة، عرض حالات دراسية والدروس المستفادة، التجارب الناجحة في الإشراف على المشاريع في المملكة، والتجارب العربية والدولية.
وأضاف أن الاجتماع تضمن مناقشة مقترحات مضامين ورش العمل المصاحبة للمؤتمر، التي ستعقد في اليوم الأول، حيث تمت مناقشة العناوين المقترحة وذلك لاختيار محورين من أحد المحاور التالية، وهي: الصيانة الوقائية لمشاريع المياه، التصميم الإنشائي لخزانات المياه باستخدام الحاسوب، تصميم ونمذجة شبكات المياه وتطبيقاتها باستخدام الحاسوب، ومعالجة وإدارة مياه الصرف الصحي. يذكر أن المؤتمر يهدف إلى عرض ومناقشة الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالمياه وتطبيق مبدأ كفاءة الأداء وبناء القدرات للمؤسسات والأفراد، وكذلك التعريف بالقضايا والتحديات والفرص والدروس والحلول لمشكلات المياه ودراسات الحالات، وتطبيق مبدأ بطاقات الأداء المتوازن لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات، وعرض السبل الحديثة للتعامل مع القضايا مثل التفكير خارج الصندوق، وذلك لتحقيق ما يلي: تعريف بالتحديات والفرص والدروس المستفادة لتطبيق الاستراتيجيات العلمية والتشريعات، عرض التشريعات المائية الحالية في المنطقة العربية ودراسة أوجه القصور فيها واقتراح الحلول الملائمة نحو تشريعات مستقبلية ناجحة، مدى استدامة الموارد المائية في ضوء الطلب والحلول المقترحة، تبادل الخبرات الخاصة بالإدارة المستدامة للموارد المائية في المنطقة العربية، الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال التشريعات والاستراتيجيات الخاصة بمصادر المياه وتلوثها وإدارة الطلب، ترسيخ مفهوم الإدارة المستدامة والنظرة الشمولية لمنظومة المياه نظرة إقليمية، اقتراح الموارد المالية، عرض أهمية بناء الكفاءات التدريبية، وإدارة الموارد المائية.

3 comments:

Mike Stone said...

Uh, no. It's about water rights and management.

Vleeptron Dude said...

grrrr i hate you, you can read Arabic. How did you end up learning Arabic? Can you read Alf Layla wa Layla in Arabic? grrrrrrr

Hiya Amy!!!!

Mike Stone said...

Well, I can read it with translator software.

Amy says hi!